العنوان: جودة الخدمات
التعليمية في كلية التميز بمديرية الرجم من وجهة نظر الطلبة.
إعداد الطالبات:
إيناس خالد ناصر _ حنان احمد العبدلي _ رحاب محمود السلطان
المشرف: أ/خالد مطهر
العدواني
هدفت الدراسة للتعرف
على جودة الخدمات التعليمية في كلية التميز بمديرية الرجم من وجهة نظر الطلبة، ولتحقيق أهداف البحث أُستخدم المنهج الوصفي القائم على
المسح الاجتماعي، واستخدم الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وتم تطبيقه على عينة
عشوائية طبقية نسبية بلغت عددها (80) طالباً وطالبة وقد توصل البحث إلى النتائج
الآتية:
1. أن جودة الخدمات المرتبطة بالإدارة في
الكلية بشكل عام كانت محايد، حيث بلغ المتوسط العام(3.23) والانحراف
المعياري(0.70) وبدلالة لفظية محايد
2. أن جودة الخدمات
المرتبطة بأعضاء هيئة التدريس بشكل عام محايد، حيث بلغ المتوسط العام(3.31)
والانحراف المعياري (0.75) وبدلالة لفظية محايد.
3. أن جودة الخدمات المرتبطة بالأنشطة
الطلابية بشكل عام كانت بدرجة محايد، وبلغ
المتوسط العام (2.79) وانحراف معياري(0.83) بدلالة لفظية محايد.
4. أن درجة جودة الخدمات المرتبطة بالمادة التعليمية
بشكل عام كانت محايد. حيث بلغ المتوسط العام (3.24) والانحراف المعياري(0.73)
وبدلالة لفظية محايد.
5. أن درجة جودة الخدمات المرتبطة بالإمكانيات
بشكل عام كانت غير موافق حيث بلغ المتوسط العام (2.39) والانحراف المعياري(0.82)
وبدلالة لفظية غير موافق.
6. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند
مستوى دلالة(0.05) لمستوى درجة جودة الخدمات التعليمية في كلية التميز بمديرية
الرجم من وجهة نظر الطلبة حسب متغير الجنس.
7. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند
مستوى دلالة(0.05) لمستوى درجة جودة الخدمات التعليمية في كلية التميز بمديرية
الرجم من وجهة نظر الطلبة حسب متغير الأقسام.
8. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى
دلالة (0.05) لمستوى درجة جودة الخدمات التعليمية في كلية التميز بمديرية الرجم من
وجهة نظر الطلبة حسب متغير المستوى.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق