الأربعاء، 25 أغسطس 2021

مبادرة معلم القرن الحادي والعشرين لصناعة طالب مبتكر

 


بفضل الله تعالى

وبعد 4 شهور من الاجتهاد والمتابعة والدراسة من (1 مارس وحتى 10 أغسطس 2021)

و70 ساعة تدريبية، و 45 ورشة قدمت من قبل أكثر من 25 مدرب.

وبعد اجتياز الواجبات والتطبيقات والاختبارات ومشروع التخرج

انهينا مبادرة معلم القرن21 لصناعة طالب مبتكر

وبرفقة أكثر من 650  معلم ومعلمة وتخرج منهم 200 مشارك ومشاركة وحصلت على الترتيب الرابع من بين جميع المشاركين من جميع دول الوطن العربي

وكان من البرامج التدريبية التي تضمنتها المبادرة ما يأتي:

1.      أداة جينيلي Genially

2.      إدارة التعلّم   Leading Learning

3.      أدوات Google Drive

4.      استخدام  برنامج open board

5.      استخدام برنامج Microsoft teams

6.      استخدام برنامج ZOOM

7.      استخدام برنامج المنتميتر لتدريب تفاعلي

8.      استراتيجيات تريز للإبداع

9.      إعداد اختبار مع شهادة تلقائية باستخدام Google Forms

10.  افضل طريقه يتعلم بها الطلاب

11.  الألعاب التعليمية

12.  أهمية التكنولوجيا الرقمية والتواصل الرقمي في التعليم الإلكتروني

13.  أوراق العمل التفاعلية Wizer me

14.  برنامج book creator

15.  برنامج jambored

16.  برنامج power point

17.  بناء تطبيقات الموبايل بدون برمجة (باستخدامGlide)

18.  تصميم كتاب تفاعلي بتطبيق Kotobee

19.  تصميم موقع احترافي

20.  تطبيق Pixel lAB لتعليم الإنفوجرافيك التعليمي والشهادات التقديرية

21.  تطبيقات تعليمية: الواقع المعزز EYE JACK + السبورة التفاعلية White board

22.  التعلم باللعب عبر المواقع والمنصات

23.  التقنيات والبرمجيات التكنولوجية لتطوير أسلوب التعليم لدى الطالب المبدع والمبتكر.. لإعمار ٧سنوات لغاية ١٤ سنة

24.  التقويم التفاعلي الالكتروني كأداة تعلمية

25.  التقييم الذاتي للمعلم

26.  تنشيط الغرف الصفية عن بعد

27.  تنمية التفكير الإبداعي الابتكاري لدي المتعلمين

28.  رعاية الطالب الموهوب

29.  الروبوتات التعليمية والتطبيقات التكنولوجيا في المناهج الدراسية

30.  ساعة برمجة

31.  صناعة الفيديو التعليمي

32.  عملية التعلّم وتطبيقات عملية على استراتيجيات التعلم الفعال

33.  فلاشات في التعلم النشط عن بعد

34.  قياس الاحتياج التدريبي

35.  كيف تبنى الثقة الإبداعية لدى الطلبة؟

36.  مدخل إلى مهارات القرن الـ21

37.  معالم التربية القيادية المتوازنة

38.  مفهوم الاتصال الفعال ومهاراته كأداة فعالة بين المدرب والمتدرب

39.  مميزات إدارة التعليم الناجح لمعلم القرن 21

40.  مميزات الأمن المعلوماتي والسلوك المعرفي الناجح لمعلم القرن ٢١

41.  مهارات التواصل الرقمي الفعال في تعليم الأطفال (لنعلم بحب)

42.  مهارات فن طرح الأسئلة في النقاشات الفعالة

43.  نمط التعلم الرقمي من سن 7 الى 14 سنة واليه التعامل معه

44.  نموذج حمدان في استخدام الصف الافتراضي المقلوب

45.  هل نحن فعلا نتعلم بطريقة صحيحة تتماشى مع القدرات الفعلية للدماغ البشري؟

46.  الواجب الفعال

 

شاكرين ومقدرين لمنظمي المبادرة والرعاة الرسميين لها ولجميع المدربين وكل المشاركين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق